الاثنين، 3 أكتوبر 2011

أساليب مبتكرة لتجديد بيتك بالطلاء


أساليب مبتكرة لتجديد بيتك بالطلاء

على الرغم من أن تغيير طلاء البيت هو آخر ما تلجأين إليه لكي تجددي مظهره،

إلا إنه يظل أحد الحلول المتاحة والتي تعتبر أسهل وأقل تكلفة من تغيير أثاث المنزل حتى وإن تسبب تغيير الطلاء فى حالة من الفوضى يتعرض لها البيت في هذه الفترة. وإن كنت تتمتعين ببعض المواهب والمهارات اليدوية في الفن والرسم فيمكنك تنفيذ ذلك بنفسك، حيث عليك أن تبدئي بغرفة واحدة بعد تحديد الألوان المناسبة لستايل أثاث الغرفة والمناسبة لشخصيتك. ولكي تشعري ببعض الاطمئنان والتشجيع يمكنك عمل ماكيت أو تصور مبدئي باستخدام الورق أو الفوتوشوب لتري كيف ستبدو الغرفة قبل البدء. وقد لا يتطلب ذلك منك بالضرورة طلاء البيت كله أو جميع الجدران، وذلك لأن الأفكار التي سنعرضها في هذا الموضوع جديدة ومبتكرة فعلاً.

أساليب مبتكرة لتجديد بيتك بالطلاء

نيو لوك لغرفة الطعام:
يمكنك البدء بغرفة طعامك سواء كانت غرفة صغيرة أو زاوية منفصلة عن غرفة المعيشة كما نرى في النموذج التالي، وبذلك تحولينها من مكان عادي إلى ركن للبهجة بألوان جريئة:

أساليب مبتكرة لتجديد بيتك بالطلاء

جددي مظهر الغرفة بطلائها بألوان جريئة قوية أو اختيار ورق حائط بأشكال هندسية بنفس الألوان كما هو موضح، موضة الألوان هذا الموسم هى درجات الأصفر والأخضر الزاهي والليموني.

أساليب مبتكرة لتجديد بيتك بالطلاء

للطاولة الصغيرة، اختاري لونا ثانيا زاهياً مع مراعاة أن يكون من مجموعة ألوان أخرى، كالأزرق المائل للتركواز.

أما الإكسسوار -كالزهور الصناعية أو الزرع الطبيعي أو الخزف بألوان صريحة كالأحمر الداكن فهو يضيف للغرفة مزيداً من الإشراق، مع أصص الزرع.

أساليب مبتكرة لتجديد بيتك بالطلاء

طلاء الأثاث:

ويمكنك استخدام نفس الأفكار المبتكرة في الأثاث، بأن تختاري مركز ديكور الغرفة، سواء كانت أنتريه أو دولابا أو وحدة تخزين، ثم تقومين بطلائها أو طلائها مع رسمها بشكل مختلف كما سنرى في هذا النموذج:

في غرفة المعيشة الموضحة في الصورة، تأتي الخزانة في الجدار المقابل للباب مما يجعلها مركزا لديكور الغرفة، قومي بطلائها بلون مناسب ولكن مختلفا بالتنسيق بينه وبين ألوان الأثاث وطلاء الجدران، يمكنك فعل ذلك بدهان الإكليريك أو باستخدام ورق حائط لاصق لامع كما نرى في هذه الخزانة من الخشب الأبيض والتي تم طلاء أدراجها بالأخضر المنقوش بأوراق شجر بيضاء.

ولأن الديكور هو فن استغلال المساحات المتاحة، فلا تدعي سطح الخزانة فارغاً واستخدميه كرف لعرض إكسسوارك ذي الألوان المختلفة والمتنوعة.

أساليب مبتكرة لتجديد بيتك بالطلاء

أما الجدار، فيمكنك جعله حلقة الوصل بين لون الخزانة ولون طلائه وكذلك الأثاث بتزيينه بلوحة من الفن التجريدي كهذه اللوحات الزيتية التي تحتوي على كل الألوان السابقة مع وضع لوحات صغيرة بخلفيات بيضاء تزيد من إشراق الجدار. ومثلما استخدمت الجدار كحلقة وصل، افعلي نفس الشيء في الأرض مع البساط .

أساليب مبتكرة لتجديد بيتك بالطلاء

خلفيات مبتكرة من صنع يديك:
وإن كنت غير متحمسة لفكرة طلاء الجدران بيديك لما يحتاجه ذلك من وقت ومهارة خاصة، فيمكنك تحويل جزء من الجدار لخلفية جذابة وعصرية، خصوصاً إن كان هذا الجزء يظهر من خلال وحدة تخزين أو وحدة التليفزيون القريبة الشبه بالدولاب ذات الأرفف المتعددة والمكشوفة. في استطاعتك تنفيذ ذلك بسهولة، من خلال تلوين الجدار بطريقة عشوائية على شكل دوائر أو بقع باستخدام عدة فرش رشم بمقاسات مختلفة أو باستخدام فرشاة متوسطة مرة من طرفها المدبب ومرة من طرفها العريض ليخرج الجدار من تحت يديك كما هو مبين بالصورة. ستكون خلفية رائعة خصوصاً مع طلاء جدار فاتح والأثاث العصري في غرفة المعيشة.

ملحوظة، يمكنك تنفيذ هذه الفكرة باستخدام لون طلاء واحد، أو عدة ألوان لمزيد من البهجة. كما يفضل أن تبرزي هذه الألوان بتنسيق مجموعة إكسسوار كالأطباق أو الخزف أو اللوحات الصغيرة بنفس الألوان كما هو واضح في الصورة.

0 Comments:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

http://setbeet.blogspot.com/

 

مجلة حواء..ست بيت Copyright © 2009 LKart Theme is Designed by Lasantha