الثلاثاء، 6 مارس 2012

أفكار جذابة لكيفية تغييرغرفة نومك بطرق انيقة بسيطة


تعتبر غرفة النوم من أكثر الاماكن التي تقضين فيها وقتك، لذلك يجب أن تكون متكاملة العناصر ومتناسقة حتى تحقق لك الراحة المطلوبة، وبما أن أناقة منزلك وراحتك هدفنا، نقدم لك مجموعة من الأفكار الجذابة لكيفية تأثيث غرفة نومك أو إعادة هيكلتها من جديد بطرق انيقة بسيطة التنفيذ.
تدريجات اللون الأزرق:
يعد اللون الأزرق من الألوان المريحة للعين والتي ترمز للصفاء، حاولي استخدامه بتدريجاته المختلفة لتمنحي غرفتك الحياة، فمثلا احرصي علي أن تختاري لحاف السرير بدرجات اللون الأزرق مع دهان "كومودينو" باللون السماوي، و ياحبذا لو كانت أيضا وحدة إضاءة الغرفة "النجفة" باللون الأزرق متوسط الدرجة، وبالتأكيد لا تنسي أن تكون جدران الغرفة باللون الفاتح لإعطاء مساحة للمكان.



سحر الريف:
اضيفي بعض اللمسات الرقيقة لديكور غرفة النوم، تعكس روح الطراز الريفي علي المكان، من خلال اختيار قماش فوتيه حجرة النوم باللون الأخضر الفاتح مع دهان الجدران بنفس الدرجة.
لا تنسي وضع زهرية ورود علي الكومودينو، مع وضع لحاف عليه نقوش من الطبيعة مثل أزهار أو حيوانات برية، جربي أيضا أن تستخدمي الستائر من القماش الشيفون الناعم، مع ربطها بشريط رقيق جانبا.


غرفتك بالته ألوان:
بالرغم من حبنا لاستخدام الألوان المتعددة في الديكور، إلا اننا نتفادى ذلك خوفا من النتيجة النهائية التي ربما تعطي مظهرا مبهرجا أو يكون تحفة فنية.
في هذه الغرفة يظهر الانسجام بين اللونين الأخضر والأزرق، سواء في دهان الحوائط بهما إلي جانب دهان خشب السرير، والاعتماد علي براويز صور عبارة عن ألواح خشبية منقوشة بالأزهار كبيرة الحجم، ولا مانع من استخدام اللون الأبيض في بعض الرتوش مثل دهان اعمدة السرير أو الكومودينو.
الأصفر المشرق:
اللون الأصفر من الألوان التي تعكس اشراقة ديكورغرفة النوم، لذلك يمكنك استخدامه بطريقة جديدة من خلال مفارش السرير للمرتبة السفلية منه والتي تسمي "Bed skirt"، مع تثبيت ستائر مخططة باللون الأصفر العريض، أما الحوائط فاستخدمي ألوان الماء لكسر حدة اللون الأصفر ولإضفاء نقاء للمكان.


لمسات فنية علي الحائط:
يرتبط كثير تعليق اللوحات الفنية في الصالة أو في غرفة المعيشة أو الضيوف، وفي الغالب ما تكون مستبعدة من غرفة النوم، ولكن في هذه الفكرة نقترح عليك تزويد ديكور غرفتك بلوحات فنية تعبر عن الطبيعة مثل لوحات للزهور أو لشواطئ البحر وهكذا.



الدفء والحميمة معا:
أكسبي غرفة نومك الدفء والحميمة دون الإخلال بعامل الجاذبية، من خلال التركيز علي الأثاث الكلاسيك ذى اللون البني الداكن، وحتى لا تبدو الغرفة كئيبة الأركان استخدمي اللون البرتقالي الخوخي عبر مفرش السرير و ستائر الغرفة والورود التي تزين المكان و أخيرا السجاد.
يمكنك إضافة لمسات مريحة للمكان بوضع كرسي هزاز، وبرافان بدرجتين من البني.


لمسات من وحي الطبيعية:
حولي غرفتك لمجسمات بارزة، فيمكنك وضع نموذج لمركب شراعي كبير الحجم، بحيث تثبتينه علي أعمدة خشبية في خلفية السرير علي الحائط متخذة شكل مثلث كبير اشبه بشراع المركب، ولكن لا تنفذ تلك الفكرة إلا علي شريطة أن تكون الغرفة من الاثاث الخشبي التقليدي، وياحبذا لو طبقت الفكرة في غرفة الضيوف لغرفة مبهرة.


الأرض بالدهان الأبيض!:
استعيني بالخشب في تبطين أرضية غرفتك، مع دهانه باللون الأبيض الناصع، علي الرغم من عيبه في إبراز الاتساخ بوضوح، إلا أنه يجعل الغرفة براقة خاصة مع طلوع ضوء الشمس، خاصة لو داهنت أيضا جدران الغرفة بذات اللون الأبيض. وينصحك الخبراء بتطبيق تلك الفكرة في غرفة الضيوف نظرا لعدم استخدامها إلا في ظروف محددة، فلن تحتاجي لتنظيفها كثيرا.


غرفتك في المصيف:
عادة ما يتسم ديكور المصيف بالبساطة، لذلك يمكنك وضع بعض اللمسات الجمالية علي غرفتك الخاصة هناك، وبأدوات مستخدمة كثيرا في توقيت الصيفية، وهو وضع القبعات علي الحائط، حيث تثبتين مجموعة من قبعات الأسرة المستخدمة كخلفية علي الحائط وستلاحظين جمال الفكرة.


0 Comments:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

http://setbeet.blogspot.com/

 

مجلة حواء..ست بيت Copyright © 2009 LKart Theme is Designed by Lasantha