الخميس، 10 يناير 2013

كيف تنظمين مخزنك



إذا كانت لديكِ منطقة أو مكان للتخزين فى منزلك، فبالتأكيد تشعرين بالكسل إذا قررت تنظيفه وتنظيمه بالإضافة للقيام بترتيب اﻷماكن الخالية، لكن يمكنك اﻵن ترتيب مخزنك بكل سهولة فى خطوات بسيطة. 

 
1 . تفريغ المخزن 
عليكِ أولاً تفريغ المخزن ومعرفة محتوياته، ووضع خطة لكيفية ترتيب تلك المحتويات وتخصيص مكان أو رف لكل منها، باﻹضافة إلى تلميع اﻷرفف.
 
2 . الفرز والتطهير
عليكِ فرز محتويات المخزن وتطهيرها ووضع كل ما يتعلق ببعضه فى مكان معين خاص بهم، مثل الحبوب والتوابل واﻷلياف أو أحذيه وحقائب وملابس أيضاً.. وهكذا.
 
3 . ترتيب الاحتياجات
بعد وضع كل ما يتعلق باﻵخر مع بعضه، ابدأي فى ترتيب تلك الاحتياجات فى المخزن بكل سهولة ويسر، ومعرفة مكانها، مما يساعدك فيما بعد بالحصول على ما تريدينه بسهولة.
 
4 . التنظيف 
قبل إعادة الترتيب.. عليكِ تنظيف اﻷرفف أولاً بمنشفة دافئة ورطبة، ثم تتركيها تجف أو تقومين باستخدام منشفة جافة وتنظيف الغبار، كما عليكِ إزالة الغبار أيضا من على المواد أو اﻷشياء التى سيتم تخزينها.
 
5 . أشياء للمساعدة 
لتجعلين تلك المهمة سهلة.. فقط عليكِ عند الفرز تخصيص صناديق أو حاويات أو سلال لوضع اﻷشياء بها، حتى لا يتم بعثرتها، وحتى يمكنك بعد ذلك ترتيبها بسهولة. 

1 Comment:

nada.mixseogy said...

تنظيف مساجد بمكة

نحن متخصصون فى تنظيف مساجد بمكة و عند تقديم هذه الخدمة نستخدم افضل معدات التنظيف بالبخار حتى نضمن افضل النتايج واسرعها ايضا و تاكد من اننا افضل شركة تقدم لكم خدمات التنظيف المختلفة و هى غسيل مساجد بمكة ، تنظيف فلل بمكة ، تنظيف منازل بمكة ، غسيل شقق بمكة ، تنظيف موكيت بمكة ، غسيل سجاد بمكة
غسيل مساجد بمكة

https://elbshayr.com/5/House-clearance

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

http://setbeet.blogspot.com/

 

مجلة حواء..ست بيت Copyright © 2009 LKart Theme is Designed by Lasantha