الاثنين، 23 يناير 2012

بالصور..ستايلات جديدة لغرفة الطعام




كانت اتجاهات الديكور قديما تحتم على أصحاب البيت اختيار ستايل محدد وتأثيث البيت على أساسه في كل الغرف. ولكن في اتجاهات الديكور الحديثة، من الأفضل أن يكون هناك تنوع في البيت وذلك باختيار عدة ستايلات، وأحيانا كذا ستايل في الغرفة الواحدة مما يتيح لك فرصا أكبر للتغيير إن أردت تجديد مظهر البيت. ولكي تستمتعي بديكور مميز وبيت مختلف، حاولي الخروج عن المألوف والديكورات التقليدية سواء في غرف النوم أو المعيشة والطعام. وفي هذا الموضوع، نتجول في بعض غرف الطعام لمعرفة ديكورات مبتكرة ورائعة لغرفة من عدة ستايلات.
0
الستايل العصري بألوان دافئة:
النقوش والألوان الجريئة أو كلاهما معا تميزان ديكور أي غرفة ولكن مع مراعاة التنسيق بينهما وبين المساحة، كما نرى في غرفة الطعام المبينة بالصورة. مكونة من طاولة مستديرة مزودة برف في المنتصف، وكراسي بامبو باللون المرجاني (برتقالي مائل للأحمر)، وستائر تمتد بطول الجدار من السقف وحتى الأرضية بنقوش ورق شجر متعددة الألوان على خلفية بنفس لون الكراسي. وقد اختار أصحاب البيت الألوان المحايدة في النوافذ والسجاد والطاولة لتكسر تدرج الألوان الدافئة وتضيف إشراقا على الغرفة.
0
الخروج عن التقليدي:
ومن أجمل الأفكار عند تأثيث غرفة الطعام أن تخرجي عن المعتاد في أثاثها، فليس من الضروري أن يكون الأثاث من الخشب الطبيعي كما نرى في هذه الغرفة. مكونة من طاولة مستديرة بقاعدة معدنية، وسطح مطلي باللون الأبيض، وكراسي فيرفورجيه مزودة بمقاعد جلد مستديرة. ولكسر موجة اللون الأبيض الغالبة على الغرفة في الأثاث والجدران، اختار أصحاب البيت لوحة كبيرة بألوان أخرى، لكنها لم تخرج عن الستايل المودرن.
0
في المساحات الصغيرة:
ليس من الضروري أن تكون غرفة الطعام في مكان أو غرفة مستقلة في البيت. فربما تكون مساحة البيت محدودة وتكفي غرفة المعيشة لتأثيث ركن لتناول الطعام كهذا الركن بطاولة مودرن فيرفورجيه مستطيلة. وبدلا من الكراسي التقليدية، تم اختيار مقعدين مستطيلين على جانبي الطاولة لتوفير المساحة. لاحظي التنسيق الرائع بين الألوان (المحايدة) والخطوط الهندسية في وحدة الإضاءة وتقسيم المكتبة وإطارات اللوحات، ثم كسر ذلك بلوحة كانفاه باللون الأخضر المائل للأصفر مما صبغ الركن بستايل مودرن واضح.
0
المزج والتنسيق:
وعن طريق المزج بين الألوان واستخدام عدة نقوش، يكون ديكور غرفة الطعام مميزاً ودافئاً. كهذا الركن المكون من طاولة خشب مستديرة بيضاء وكراسي خشب بني بستايل مودرن، وبجانب الشرفة أريكة مستطيلة، عليها وسائد متعددة النقوش. وتأتي وحدة الإضاءة العصرية باللون الأسود لتكون مركز جمال الركن. وقد ساعد مصدر الضوء الطبيعي على إضافة المزيد من الإشراق للغرفة. لاحظي التنسيق بين لون الأريكة ووحدة الإضاءة ونقوش بعض الوسائد.
0
اختيار لونين متناقضين:
ويمكنك أن تكتفي بلونين فقط ولكن متناقضين في غرفة الطعام، كما فعل أصحاب هذا البيت باختيار الأبيض والأسود. وكذلك بالمزج بين ستايلين مختلفين تماما، فالطاولة ستايل ديكور ريفي من الخشب الطبيعي، ولكن تم طلاؤه بالأبيض ليضيف لمسة عصرية، وتأتي الكراسي بستايل مودرن مزودة بوسائد للمقعد مخططة باللونين.
0
ديكورات جريئة:
وتتيح لك غرفة الطعام المغلقة أن تنوعي في ستايلات الديكور، وتمكنك أيضاً أن تجربي ألوانا جريئة خصوصا إن كنت تميلين لذلك، كما نرى في هذه الغرفة الرائعة المطلية جدرانها باللون الخوخي (برتقالي داكن بلمسة من اللون الأحمر) منقوش بدرجة داكنة من نفس اللون على شكل أوراق شجر. والطاولة خشب بني داكن بستايل كلاسيكي حديث، مع كراسي مودرن باللون العاجي، وتزين الجدار لوحتان متطابقتان من الفن الشرقي. وتأتي السجادة بنقوش جلد الحمار الوحشي لتتوج ديكور الغرفة بجمال برّي.

0 Comments:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

http://setbeet.blogspot.com/

 

مجلة حواء..ست بيت Copyright © 2009 LKart Theme is Designed by Lasantha