السبت، 29 سبتمبر 2012

كريب سوزيت



كريب سوزيت

مقادير الكريب:
3 بيضات
¼ كوب زبدة سايحة
1 ½  كوب دقيق
½ ملعقة فانيليا
½ لتر لبن دافئ
½ ملعقة ملح
½ كوب سكر
¼ كوب زيت

مقادير صوص السوزيت:
½ كوب عصير برتقال
¼ كوب زبدة
بشر برتقالة
كوب سكر

لتحضير عجينة الكريب:
1- اضربي البيض بالمضرب الكهربي على السرعة الأولى لغاية ما يبقى سائل، وبعد كده ضيفي عليه الملح والفانيليا، وبعد كده زوّدي سرعة المضرب، وابدئي في إضافة الزيت بشكل تدريحي، وبعد كده ضيفي الزبدة تدريجيا، وبعد كده ضيفي السكر بالراحة مع استمرار الخفق لغاية ما تتأكدي إن كل المكوّنات ذابت مع بعضها تماما.

2- بعد كده وقفي المضرب، وضيفي كل كمية الدقيق على الخليط، وبعد كده شغّلي المضرب مرة تانية على السرعة الأولى، لغاية ما الدقيق يمتزج تماما مع العجينة، وبعدين ابدئي في إضافة اللبن الدافي تدريجيا، واضربي المكونات مع بعضها كويس جدا؛ علشان تتأكدي إن مافيش فيه أي تكتلات، وبعد كده صفّيه بالمصفاة، وسيبي العجينة على جنب لمدة 15 دقيقة.

3- بعد كده هاتي طاسة، وحطّي فيها طبقة رقيقة جدا من الزيت، وامسحي أي زيادة من الطبقة الدهنية بالمنديل، وسخني الطاسة على النار، وبعد كده افردي عليها طبقة رقيقة جدا من عجينة الكريب بحيث ما يزيدش سمكها عن ¼ سم.

4- حطي الكريب على النار لغاية ما العجينة تتماسك، ومش هتاخد منك أكتر من دقيقة، وبعد كده اقلبيها على الناحية التانية، علشان تاخد لون، وبعد كده ارفعي الكريب من الطاسة وحطّيه في طبق وطبّقيه أربع أرباع، وكرري نفس الطريقة مع باقي الكمية.

لتحضير الصوص:
1- هاتي طاسة وسيبيها تسخن على النار، وبعد كده ضيفي عليها السكر، وسيبيه لغاية ما يسيح ولونه يبقى ذهبي أو بني، وبعد كده ضيفي عليه عصير البرتقال، وقلّبيه كويس مع السكر.

2- بعد كده ضيفي الزبدة وبشر البرتقال، وسيبيهم على النار لغاية ما يمتزجوا مع بعض تماما، ويكوّنوا صوص السوزيت.

3- بعد ما الصوص يبقى جاهز عندك، ضيفي فيه الكريب بس الاتنين لازم يكونوا سخنين، وسيبيهم على النار مع بعض شوية علشان عجينة الكريب تتشرّب من الصوص، وبعد كده حطّيهم في طبق التقديم، وصبّي عليهم باقي الصوص.. وبالهنا والشفا.

بالصور 3 خطوات لتجديد شكل سفرتك القديمة



ليس بإمكان معظمنا تغيير غرفة السفرة كلما مللنا من شكلها، ولكننا جميعا نستطيع بلمسات صغيرة أن نغير من روح المكان وطلته، وأن نضفي عليه لمسات تمنحنا جوا جديدا مليئا بالبهجة والدفء والانتعاش.

1- المفارش.. كلمة السر 




إليكِ بعض الأفكار البسيطة التي يمكنك الاستعانة بها لتغيير مظهر غرفة الطعام وطلتها..
2- الإكسسوارات تقول الكثير 




1- المفارش.. كلمة السر 
تعتبر المفارش هي المفتاح السري لتغيير مظهر الغرف عموما، وغرفة الطعام بشكل خاص؛ لذا يمكنك تبديل المفرش بمفرش آخر له ألوان مختلفة تتناسب مع ألوان غرفة السفرة، مثلا إذا كانت السفرة لونها بني فبإمكانك اختيار مفارش بألوان كالأحمر أو البرتقالي أو الذهبي أو النبيتي أو البيج، وإذا كانت سفرتك سوداء فيمكنك التعامل مع الألوان الفضية والزرقاء والحمراء أو الألوان الصريحة عموما، ولكن بالطبع ابتعدي عن الألوان المقاربة لمفرشك القديم الذي تريدين تغييره، فاللون الجديد يعطي انطباعا أكبر بالتغيير.

كما يمكنك تغيير شكل المفرش؛ فإذا كان المفرش القديم حجمه كبير بدّليه بآخر صغير، وإذا كان دائريا بدّليه بواحد مستطيل، وإذا كان طويلا بدّليه بغيره قصير وهكذا..

إذا لم تسمح إمكانياتك بشراء مفرش جديد؛ يمكنك استخدام أحد إيشارباتك القديمة سواء الحريرية أو القطنية، مع جعلها مجعدة على المائدة وغير مفرودة، أو حتى بإمكانك أن تختاري واحدة من كوفياتك الكروشيه أو التريكو ذات الألوان المبهجة لتحل محل المفرش على سفرتك.

وكطريقة للتجديد يمكنك أن تستبدلي المفرش الواحد بمفرشين مستطيلين متشابهين، سواء كانوا بلون واحد أو منقوشين.


2- الإكسسوارات تقول الكثير
اختاري إكسسوارات ملائمة لألوان المفرش الذي قمت باختياره، غيّري من طبيعة الإكسسوارات التي كنتِ تضعيها، نوّعي بين أشكال الزهور والشموع والفازات والكاسات مختلفة الأحجام والألوان.. واختاري ألوانا مختلفة واجمعي بين أكثر من لون.

تستطيعين استخدام أدواتك المنزلية بشكل جديد؛ فيمكنك استخدام الكاسات كفازات تضعين فيها وردا مجففا وشموعا، ويصبح لها مكان على السفرة بدلا من دولاب المطبخ، وحتى الصناديق الخشبية أو الزجاجية القديمة بإمكانك أن تجعليها مكانا للشموع والورد.

يمكنك أيضا اختيار مجموعة متنوعة من القطع الملونة سواء فخارية أو نحاسية أو مصنوعة من الصيني، ثم تقومين بوضعها معا على المائدة بشكل جذاب.




3- الكراسي.. تكلفة قليلة وفرق كبير
بتكلفة قليلة تستطيعين تغيير القماش القديم لكراسي السفرة، وعلى الرغم من أنه تغيير بسيط؛ فإنه يصنع فرقا واضحا وكبيرا.

اختاري لونا مختلفا ومميزا للكراسي، سواء كان التجديد بإعادة تنجيد الكراسي القديمة، أو بصنع كسوة جديدة للكراسي.

احرصي على تناسق الألوان بين الستائر والسجاد واللون الجديد الذي ستختاريه لكسوة الكراسي.



إرشادات ذكيّة لتساعدي طفلك على التعلّم


انّ لكلّ طفلٍ طريقته في التصرّف وذكاءه الخاصّ ولكنّ الولد يتعلّم مع الوقت فينكبّ على التعلّم ويحاول استكشاف كلّ روائع العالم. إنّك الأمّ وبالتاليّ فأنت المعلّمة الأولى والأخيرة لطفلك وأنت من يعلّمه كيفية الكلام بطريقتك الخاصّة.
إليك إذاً بعض الطرق الذكية لتستعمليها في تعليم طفلك.


• ردّديعليك بادئ الأمر أن تكرّري كلامك مرّات عدّة لأنّ الطفل يفهم أكثر وأسرع حين يظنّ أنّ هناك ما يجب عليه تذكّره. فإذا اردت مثلاً أن تعلّمي طفلك الألوان، ففي كلّ مرّة ترين فيها اللون الأزرق، انظري الى طفلك وذكّريه أنّه اللون الأزرق وافعلي الأمر نفسه حين يتعلّق الأمر بالأرقام والأحرف وكلّما رأيت حرفاً أو رقماً دلّي عليه وقولي اسمه بصوت عالٍ. إنّها الطريقة الفضلى لتعلّمي طفلك فعقل طفلك كالإسفنجة في هذا العمر الصغير وعليك أنت أن تملئيه على طريقتك.

• ابتعدي عن كلام الأطفالإنّ كلام الأطفال مميّز ولا يمكنك الابتعاد عنه حين ترين طفلاً جميلاً وتدلّلينه خاصّة طفلك ولكن لا يمكنك أن تفعلي ذلك دائماً، فكّري انّك تربين شخصاً حقيقياً سيتكلّم في يومٍ من الأيام، ابتسمي بوجهه لكي يتكلّم ويعلم أنّك ستُسرّين حين ترينه يفعل ذلك في المرّة المقبلة.

• كافئيهتماماً كالكائنات البشرية الأخرى فإنّ الأطفال يعشقون المكافآت ويقدّرون أن تصفّقي لهم إذا ما قاموا بأعمال صحيحة ويعشقون أن تعانقيهم وتقبّليهم متى احسنوا التصرّف لذا شجّعي طفلك.

• اقرئي لهإنّ القراءة للطفل تساعده جداً على التعلّم، قد لا يسمعك الطفل ويحاول الوصول الى الكتاب ليمزّقه ولكن عليك أن تقرئي فسيكبر هذا الأخير ويحبّ القصص ويحاول عند ذلك القراءة وحده وبنفسه.

• ابدئي باكراًكلّما بدأت بتعليم ولدك باكراً كان الأمر أسهل. لا يمكنك أن تنتظري الى عمر 3 أو 4 سنوات لتبدئي بتعليمه فمع الوقت سيتعلّم ولدك الأرقام والأحرف وكلّ شيء.

• كوني صبورةصدّقي أنّ طفلك لن يصبح ذكياً بعد أسبوع من البدء بتعليمه لذا كوني صبورة وعلّميه مرّات عدّة. لا تستسلمي إن لم تظهر علامات ذكائه بسرعة.

• دعيه يستكشفعليك أن تدعي طفلك يكتشف وحده محيطه. لا تضعيه إذاً في مكان صغير وتتركيه يتعلّم الأرقام فقط، دعيه يكتشف العالم من حوله واشرحي له بعض الأمور.

• اجعلي تعليمه ممتعاًعليك أن تختاري بعض الألعاب الذكية والأغاني السهلة لتعلّمي طفلك وستفاجئين بالتأكيد بسرعة انتباهه مع الوقت.

الأربعاء، 26 سبتمبر 2012

سهلة وغاية في اللذة..فطيرة البيتزا



المكونات:
عجينة البيتزا:
2 و1/2 كوب دقيق
1 كوب دقيق ذرة
1/2  معلقة صغيرة محسن خبز
1/2  معلقة صغيرة بيكربونات الصوديوم
رشة ملح
1 معلقة كبيرة زعتر
1 معلقة كبيرة خميرة من الفرن او باكيت خميرة فورية
½ كوب لبن  زبادي
2 معلقة كبيرة زيت زيتون
2 بيضة
1 1/2 كوب ماء دافئ للعجن
للحشو:
2 كوب لحم مفروم عصاج
بصل جوليان
بيبيروني
قليل من صلصة البيتزا
1 معلقة كبيرة مستردة
4-5 شرائح شيدر
موزاريلا
فلفل اخضر حار
بارميزان مبشور
زيتون مخلي
 التحضير:
1-يعجن الدقيق (الابيض والذرة ) المخلوط بالبيكربونات والمحسن والملح والزعتر مع الخميرة (تذاب الخميرة مع رشة سكر في قليل من الماء الدافئ وتترك حتي يظهر فقاقيع) اما الخميرة االسريعة تخلط مع الدقيق ثم يعجن بالزيت والبيض المخفوق (مع الاحتفاظ بالقليل لدهن الوجه ) ومع اللبن الزبادى والماء حتي يكون عجينة لينة لا تلصق ترش بالزيت وتغطى وتترك فى مكان دافئ حتى يتضاعف حجمها
2- نقسم العجينة للثلث والثلثين نفرد الجزء الاكبر على مقاس الصينية ثم نفرد عليها الصلصة ثم المستردة والعصاج ونضع نصف الكمية من الشيدر والمزاريلا ثم البصل وشرائح الجبن ثم باقي الموزاريلا وترش ببعض الكاتشاب وصلصة البيتزا والزيتون
3- قومي بفرد العجينة الاخرى كطبقة رفيعه بالنشابة ثم افرديها على البيتزا المحشوة وغطيها بها وقومي بعمل شقوق رفيعة  بسكين حاد بها وتأكدى من اغلاق الاطراف معا جيدا ثم ادهنيها بباقي البيض ورشيها بالبارميزان المبشور وتدخل الفرن حتي تحمر وتستوي.
* رائعة للتغليف وأخذها معك لأي مكان كوجبة غداء كاملة وتقدم مع قليل من سلطة الخضروات المسلوقة او السلطة الخضراء .

الخميس، 20 سبتمبر 2012

كيكة بالمكسرات والفواكه المجففة



كيكة بالمكسرات والفواكه المجففة

المقادير: 

1 ½ كوب دقيق أبيض
½ كوب فواكه مجففة (هتلاقيها في السوبر ماركت)
ملعقة صغيرة بيكينج باودر
½ كوب لوز مفروم
½ كوب لبن ساخن
ملعقة صغيرة قرفة
رشة ملح بسيطة
½ كوب زبيب
¾ كوب سكر 
¼ كوب زيت
بيضة

ملحوظة: 
ممكن تستبدلي الفواكه المجففة بإنك تستخدمي قطع من المشمشية والقراصية.

الطريقة:
1- اخلطي السكر والبيض واللبن في إناء عميق، بملعقة كبيرة أو بمضرب البيض لمدة دقيقتين.

2- ضيفي عليهم الدقيق والبيكنج بودر والقرفة والملح تدريجيا مع التقليب بملعقة كبيرة حتى يمتزج الخليط جيدا، ثم ضيفي الزبيب واللوز والفاكهة وقلّبيهم مع العجين.

3- ادهني صينية متوسطة بطبقة خفيفة من الزيت، ورشّي عليها طبقة رقيقة من الدقيق، وصبّي الخليط فيها.

4- اخبزي الكيكة في فرن ساخن لمدة 40 دقيقة على درجة حرارة متوسطة 180º، ثم قطّعيها وقدّميها.. وبالهنا والشفا.

مكرونة بصوص الزعتر وزيت الزيتون


مكرونة بصوص الزعتر وزيت الزيتون


المقادير:

كيس مكرونة مسلوقة

5 فصوص ثوم مفرومين
2 ملعقة كبيرة زيت زيتون
2 معلقة صغيرة زعتر 
عصير نصف ليمونة
½ كوب كريمة طبخ
ملح وفلفل

الطريقة:
1- سخّني زيت الزيتون في إناء، وشوّحي فيه الثوم حتى يصفرّ لونه، ثم ضيفي الزعتر مع التقليب لمدة دقيقتين.

2- ضيفي كريمة الطبخ، وقلّبيها حتى تحصلي على القوام المناسب، ثم ضيفي عصير الليمون والملح والفلفل.

3- ضيفي المكرونة للخليط، وقلّبيهم مع بعض لمدة 5 دقائق حتى تسخن المكرونة وتتجانس مع الصوص، ثم قومي بتقدّيمها ساخنة.. وبالهنا والشفا.

"الببرونة" تؤدي إلى مشكلات نفسية وصحية للأطفال


كشفت دراسة طبية حديثة النقاب عن أن "السكّاتة" أو "الببرونة" التي تلجأ إليها الكثير من الأمهات للتغلّب على بكاء الطفل تُعد من العوامل التي تسبب له مشكلات نفسية، خصوصا بين الأطفال الذكور.


وأشارت الدراسة إلى أنها تعمل على عرقلة تعبير الطفل عن مشاعره عند الغضب والحزن عن طريق البكاء الذي يتماشى مع تعبيرات وتقاسيم الوجه، لتبدأ المشكلات النفسية في مراحل مبكرة جدا من حياته الأولى.


وأوضح باحثون بجامعة ماديسون الأمريكية أن الاستعمال المتكرر لـ"السكّاتة" يضعف من قدرة الأطفال الذكور على التعبير عن مشاعرهم وانفعالاتهم بصورة طبيعية.

كانت منظمة الصحة العالمية والأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال أكدتا ضرورة الحد من استخدامها للأطفال، والاستعانة بها في أضيق الحدود عند الحاجة فقط.

وأشارت الأبحاث إلى أن الاستغناء عن "السكّاتة" مبكرا أو عدم استخدامها في المقام الأول، يساعد على زيادة إقبال الأطفال على الرضاعة الطبيعية، في الوقت الذي لوحظ فيه مسئولية "السكّاتة" عن عدد من تشوّهات الأسنان، بينما أكدت إحدى الدراسات الصادرة في عام 2008 عن مسئوليتها في زيادة مخاطر عدوى التهابات الأذن.

الأحد، 16 سبتمبر 2012

لفائف الفراخ المحشية بالريحان والجبنة الرومي


لفائف الفراخ المحشية بالريحان والجبنة الرومي


المقادير:

½ كيلو صدور فراخ 
½ ملعقة صغيرة حبهان مطحون
ملعقة صغيرة بهارات فراخ (هتلاقيها عند العطار)
¼ كيلو جبنة رومي مبشورة
كوب ريحان طازج مفروم
ملعقة صغيرة كركم
1/ 3 كوب زيت
2 بصلة مفرومة
عصير ليمونة
فصين ثوم
ملح وفلفل

الطريقة:
1- دقّي شرائح الفراخ بالمطرقة الخشبية كويس علشان تبقى رقيقة ومفرودة، وبعد كده تبّليها بالملح والفلفل والبهارات والحبهان والكركم والبصل والثوم وعصير الليمون، وسيبيها في الثلاجة لمدة 3 ساعات على الأقل؛ علشان تتشرّب كويس من الخليط.

2- اخلطي الريحان المفروم مع الجبنة الرومي، وبعد كده افردي شرائح الفراخ، وحطّي فوق كل شريحة مقدار من خليط الرحيان والجبنة الرومي، وبعد كده لفّيها كويس، واقفليها باستخدام العصيان الخشبية الرفيعة.

3- سخّني الزيت على النار، وشوّحي فيه قطع الفراخ، وبعد كده حطّيها في صينية، ودخّليها الفرن على درجة حرارة متوسطة، وسيبيها لمدة نصف ساعة أو لغاية ما الفراخ تتحمر وتستوي، وبعد كده قدّميها مع سلطة خضراء.. وبالهنا والشفا.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

http://setbeet.blogspot.com/

 

مجلة حواء..ست بيت Copyright © 2009 LKart Theme is Designed by Lasantha