الاثنين، 23 يناير 2012

اصنعيها بنفسك: ديكورات بمخلفات الطلاء




كثيرا ما نتسرع بالتخلص من المواد والأدوات الخاصة بالدهانات فور الانتهاء من تجديد المنزل.

ولكن مع النصائح التالية، نستعرض طرقا يمكن تنفيذها بنفسك لاستغلال مخلفات الطلاء بشكل يضيف إلى ديكورك.
0
سلة لحفظ المظلات
حولي أي دلو غير مستخدم لديك إلى مكان لحفظ المظلة التي نحتاجها في الشتاء للحماية من بلل الامطار او في الصيف للحماية من شمس الظهيرة الحارقة. يمكنك طلاء الدلو من الخارج كاملا او نصفه فقط إذا كان جديدا ولا زال يحتفظ بلونه اللامع. حددي الجزء المراد طلاؤه والصقي الشريط اللاصق فوقه تماما. ابدئي في الطلاء ثم اتركيه 24 ساعة يجف قبل استخدامه. تخلصي من الشريط اللاصق بعد أن يجف تماما.
0
إطارات المرايا القديمة
بدلا من التخلص من أطر المرايا واللوحات القديمة، اجمعيها كلها وتخلصي من الزجاج أو الصور بداخلها واطليها بألوان متقاربة، وعلقيها فارغة.
0
طاولة من جذع الشجرة
الطاولات المصنوعة من جذع الشجرة متوفرة في محال الأثاث المودرن. إذا كانت لديك إحداها وأردت ادخال تغيير عليها قومي بتنعيم سطحها باستخدام جهاز الصنفرة الكهربائي. املئي الثقوب الموجودة بالخشب بالمعجون المخصص لذلك، ثم اطلي السطح الأملس واتركيه حتى يجف تماما.
0
صناديق الهدايا وسلال الخبز
جمعي صناديق الهدايا الفارغة وبعض من سلال الخبز القديمة لديك لتحوليها إلى مجموعة لتخزين الأغراض المهمة في غرفة المكتب أو المعيشة. اختاري لونا واحدا للمجموعة ليكون الرابط بين جميع القطع.
0
بنفس الطريقة، اجمعي الكراسي الصغيرة والبافات المتفرقة في المنزل لتكون مجموعة واحدة على الرغم من تباين تصميماتها، وذلك من خلال طلائها بلون واحد وتنجيدها بنفس القماش.
0
كونسول جديد
رغم مرور سنوات على وجود الطاولة في المنزل، لا زالت هناك فرصة لاستخدامها بشكل مختلف. قيسي أبعادها جيدا، وارسمي خطا عند المنتصف تماما باستخدام القلم الرصاص. اطلبي من إحدى ورش أعمال النجارة القيام بقسمها إلى نصفين باستخدام المنشار الكهربائي. اطليها بلون بعيد تماما عن لونها الأصلي، وثبتيها بالحائط عند مدخل المنزل، وبذلك تكوني قد حولتها إلى كونسول جديد.
0
حامل صور بالمشابك
من الصعب تخيل دورا آخر للمشابك الخشبية بعيدا عن وظيفتها الأصلية. بقليل من الابتكار يمكنك تحويلها إلى حامل أوراق مغناطيسي. ابدئي بتسوية حوافها بأوراق الصنفرة أو الجهاز الكهربائي المخصص لذلك إذا كان متوافرا. اطليها بمخلفات الطلاء لديك بألوان مختلفة. ثبتي على أحد جانبيها مغناطيسا صغيرا وبذلك تصبح جاهزة للاستخدام بشكل جديد.
0
حافظة البريد
اطلي رف حفظ أغطية أواني المطبخ بالطلاء المتبقي لديك، وأعيدي استخدامه كحافظة للرسائل الورقية أو المجلات والكتب الصغيرة.
0
جددي الأباجورات
ابدئي باستخدام ورق أبيض سميك بحيث لا يشف ما تحته. وبطنيه بالورق المفضض، والذي يباع في صورة أوراق رفيعة جدا، لذا من الممكن أن تحتاجي إلى طبقتين او ثلاث للبطانة الداخلية لقبعة الأباجورة. ادهني الطلاء على القبعة من الخارج واتركيها حتى تجف.
0
صندوق مغناطيسي لحفظ الدبابيس
العلب الصغيرة التي تستخدم لحفظ الدبابيس تعتبر مفيدة لأنها تمنع تساقطها هنا وهناك، ولكنها لا تحمي أصابعك من احتمال الإصابة عند استخراج أحدها. لذا جربي صنع هذا الصندوق الصغير والذي تعتمد فكرته على وجود سطح مغناطيسي لحفظ بعض الدبابيس خارج الصندوق دون أن تسقط أو تتناثر.
استخدمي أي صندوق خشبي صغير لديك لصنع علبة الدبابيس الجديدة. بعد تنعيم سطحه، أطليه بالطلاء المتبقي لديك، واتركيه يجف. أحضري قطعة مغناطيس أصغر قليلا من حجم الغطاء، وغلفيها بقطعة من القماش المنقوش. وتثبتي المغناطيس المغلف على الغطاء من الجانب الخارجي باستخدام مسدس الشمع. ضعي بعض الدبابيس على الغطاء من الخارج لتجديها ثابتة دون أن تسقط.

0 Comments:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

http://setbeet.blogspot.com/

 

مجلة حواء..ست بيت Copyright © 2009 LKart Theme is Designed by Lasantha