السبت، 7 يناير 2012

موسوعة مصورة كاملة لآخر صيحات ألوان طلاء جدران الحائط 2012




جدران المنزل تتحكم في مزاجك


تقدم لكى اليوم

موسوعة كاملة لآخر صيحات ألوان طلاء جدران الحائط 2012.......................................................................

قد تتخذين قراراً في يوم من الأيام بتغيير ألوانجدران المنزل بشكل جذري.
 أتفضلين الابتعاد عنالألوان الكلاسيكية التي تجدينها في معظم المنازلليكون منزلك مميزاً يحسدك عليه الكل؟ ثمة لائحةمن الألوان التي تختارينها لطلاء جدران المنزل والتيتحدث تغييراً شاملاً فيه. لكن تذكري دائماَ أن اختياراللون المناسب مسألة شخصية لأنك أنت تعيشينبين هذه الجدران وقد تحتاجين إلى بعض الوقتلتعتادي على هذا التغيير. اختاري اللون الأنسب لكولعائلتك ولنمط الحياة الذي تعيشينه لتشعريبالراحة النفسية أمام أي تغيير. وأياً يكن اللون الذيستختارينه، فإن دوره لا يقتصر على تزيين جدرانالمنزل بل له انعكاس على نفسيتك ونفسية أفرادعائلتك. لكل لون تأثير ولكل غرفة اللون المناسب لهاوالخيار لك بحسب النتيجة التي تبحثين عنها.تذكري أن اللون الذي تختارينه يحدد مزاج زائريمنزلك وأفراد عائلتك.
undefined
لون الرمال والعاجي واللؤلئي
هي ألوان كامدة وهادئة توحي بالسلام والراحة النفسية كونها كلّها من الطبيعة.لطالما اعتبرت هذه الألوان مصدراً للسلام الداخلي لدى الناس. وتعتبر اختياراً أمثل للجدران والأثاث ويمكن استعمال ألوان أخرى أكثر حيوية في الأكسسوارات في الوقت نفسه.



الأصفر للضيافة والدفء


الأصفر للضيافة والدفء


قدرة الأصفر على جذب الانتباه تتغلّب على دوره في توفير الدفء كما يفعل الأحمر والبرتقالي. لذلك ينصح باستعمال الأصفر كطلاء في الغرف التي تعتبر فيها الإضاءة خفيفة أو في غرف المنزل المظلمة. اختاريه في الغرفة التي تريدين جعلها أكثر فرحاً وإشعاعاً. الأصفر يبعث الفرح في الغرفة التي تستعملينه فيها، خصوصاً أنه وجوده يذكر بأشعة الشمس.




الزهري للبنات ولك

الزهري للبنات ولك
 الزهري للبنات ولك

تتعدد تدرجات الزهري، لكن في كل الحالات لطالما اعتبر هذا اللون خاصاً بالفتيات وبكل ما يرتبط بهن. لكن في الواقع كان الزهري يستعمل في السابق في الهندسة الداخلية للرجال والنساء على حد سواء. وبشكل عام يعتبر هذا اللون مرادفاً للهدوء والاسترخاء. لذلك استعماله يبعث الراحة النفسية. في المقابل، تصعب مقاومة الانتعاش والنعومة المنبعثتين من بعض تدرجات الزهري. لكن نظراً لارتباط هذا اللون بكل ما يخص الفتاة في المجتمع، قد يجد الرجل صعوبة في تقبّل فكرة وجوده في غرفة يكون فيها محاطاً بجدران زهرية اللون.




البرتقالي كالأحمر مصدر الدفء

مصدر الدفء
البرتقالي كالأحمر مصدر الدفء

صحيح أن البرتقالي يتشابه مع الأحمر لجهة الجو الدافئ الذي يوفره في الغرفة التي يكون فيها، إلا أن وجوده الدافئ محبب يعكس حسن الضيافة والصداقة. لذلك، قد يكون ورق الجدران بدرجات مختلفة من البرتقالي محبباً في غرف الاستقبال.

undefined


البنفسجي يجلب الحيرة

البنفسجي
 البنفسجي يجلب الحيرة
يظهر الراشدون نفوراً من البنفسجي في كثير من الأحيان. لكن كونه من مشتقات الزهري، قد يكون مناسباً في غرف الطعام وغرف النوم وفي المكتبات. أما الأطفال، فلا يخفى على أحد. أنهم غالباً ما يظهرون عشقاً لهذا اللون لذلك قد يكون اختياراً ممتازاً في غرف الأطفال وأماكن اللعب.



الأخضر للاسترخاء


الأخضر للاسترخاء
صحيح أن وجود الأخضر في الغرفة يساعد على الاسترخاء نظراً لارتباطه بلون الطبيعة، لكنه قد يكون من الألوان المتقلّبة بحسب تدرجاته، إذ يعتبر الأخضر الباهت لون غرف النوم وغرف الجلوس بامتياز، فيما يعتبر الأخضر العادي مناسباً للمطبخ ولغرف الطعام نظراً لتأثيره الإيجابي على الشهية. ولأن الأخضر من الألوان المريحة والتي تجلب الهدوء والراحة حيثما حلّت، غالباً ما يستعمل في المستشفيات والمكاتب والمدارس. أياً كانت الغرفة التي تستعملين فيها الأخضر كطلاء للجدران، سيجعلها هذا اللون أكثر ضيافة وجاذبية. وكثر يستعملونه في المطبخ لهذا السبب تحديداً لأنه المكان الذي تجتمع فيه العائلة والأصدقاء حول المائدة.



undefined

الأزرق للهدوء


 الأزرق للهدوء

يشعرنا وجود الأزرق بالهدوء والراحة لارتباطه بلون المحيط، لذلك يعتبر اختياراً ممتازاً في غرف النوم. لكن لأنه يعتبر من الألوان التي تقضي على الشهية، لا ينصح باستعماله في غرف الطعام. في المقابل يمكن استعماله بتدرجاته المختلفة في معظم غرف المنزل.



الرمادي والتوتي والبرغنديهذه الألوان تولّد مزاجاً مميزاً للتفكير والتركيز والعلم. قد يعتبرها البعض ألواناً قوية، لكن بحسب التدرّجات التي تختارينها منها، يمكن أن تلجأي إليها كألوان أساسية للجدران والأثاث، أو يمكن استعمال الألوان الكامدة والاكتفاء بأكسسوارات من هذه الألوان القوية.







الأحمر مفعم بالإثارة

الأحمر
الأحمر مفعم بالإثارة

هل تساءلت يوماً عن سبب اختيار الأحمر لطلاء جدران المطاعم غالباً؟ في الواقع وجود الأحمر في الغرفة يزيد الشهية بشكل واضح، وقد يكون الاختيار الصائب لطلاء جدران غرفة الطعام لديك. كذلك لهذا اللون تأثير واضح على الكثير من الأشخاص إذ يلعب دوراً في رفع ضغط الدم وتسارع دقات القلب وتزويد الجسم الطاقة والنشاط. والأهم دوره في خلق جو حميم مفعم بالرومانسية في الغرفة التي يكون فيها. لهذا يعتبر اختياراً موفقاً لك في غرفة النوم.
undefined

الأبيض

الأبيض سلام وحرية في المنزل
طلاء الجدران باللون الأبيض يجعل الغرف تبدو أكثر اتساعاً. كما يعطي إحساساً بالانتعاش، خصوصاً لدى اختياره كلون حصري للأثاث والجدران والأكسسوارات. عندما تختارينه في منزلك تشعرين بكثير من الحرية والسلام والهدوء لأن كل ما يحيط بك يوحي بالنظافة والنقاوة. لكن قد لا ترغبين في استعمال الأبيض حصراً في المنزل. في هذه الحالة يمكن أن تكتفي باستعماله لطلاء النوافذ والأبواب. إذ أنه للاستفادة من تأثيره الإيجابي على النفسية، لا تحتاجين إلى الكثير منه في كل مكان. كما يمكن الاستفادة من تدرجاته في العاجي واللون الكريمي. إذا كنت لا ترغبين في الإكثار من الألوان من حولك في المنزل، يمكن أن تنسّقي الأبيض مع ألوان كامدة أخرى بطريقة مميزة. اختاري من الرمادي أو البني أو الأسود فكلّها تتناسق تماماً مع الأبيض وتعطي نتيجة رائعة ولافتة.





الرمادي والتوتي والبرغندي


الرمادي والتوتي والبرغندي
هذه الألوان تولّد مزاجاً مميزاً للتفكير والتركيز والعلم. قد يعتبرها البعض ألواناً قوية، لكن بحسب التدرّجات التي تختارينها منها، يمكن أن تلجأي إليها كألوان أساسية للجدران والأثاث، أو يمكن استعمال الألوان الكامدة والاكتفاء بأكسسوارات من هذه الألوان القوية.



















0 Comments:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

http://setbeet.blogspot.com/

 

مجلة حواء..ست بيت Copyright © 2009 LKart Theme is Designed by Lasantha